البنك الأهلي: الشهادة الدولارية للمصريين بالخارج جذبت 2.3 مليار دولار خلال 3 شهور

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن الشهادة الدولارية للمصريين بالخارج التي طرحها البنك لعملاءه ؛ بعائد يصل إلى 5.15 % شهريا، جذبت 2.3 مليار دولار من تاريخ طرحها منذ 3 شهور وحتى الآن.

تفاصيل الشهادات الادخارية بالجنيه والدولار في البنك الأهلي

ويصل سعر الفائدة على الشهادة الذهبية الثلاثية الدولارية بالبنك الأهلي ، إلى 5.30% سنويا لدورية صرف العائد السنوية، ونحو 5.25% لدورية صرف العائد نصف السنوية ونحو 5.20% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5.15% شهريا، و0.75%، على اليورو عائد ربع سنوي فقط.

وأضاف أبو الفتوح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة صدى البلد ، أمس، أن البنك يستهدف التنوع في طرح الشهادات؛ وفقا لاحتياجات كل عميل سواء بالجنيه المصري أو بالدولار. الأمريكي.

من ناحية أخرى ، أكد نائب رئيس البنك الأهلي، أن غدا الثلاثاء، هو الموعد النهائي لإيقاف شهادات الـ 25% الادخارية بالجنيه، بحصيلة 285 مليار جنيه منذ طرحها 4 ينايرالجاري، من خلال كسر شهادات قديمة، أو تحويلات داخلية للعملاء بالبنك أو البنوك الأخرى، بالإضافة إلى التحويلات من الخارج.

وأكد أبو الفتوح أن الهدف من طرح الشهادة تحقق سواء من خلال سحب السيولة أو إضافة عملاء جدد. وعن إمكانية طرح بنوك أخرى لشهادات بعائد مرتفع 25% على غرار بنكي الأهلي ومصر، عقب وقف الشهادات فيهما، أفاد أبو الفتوح أن هناك بنوك طرحت طرحت شهادات بالفعل بسعر عائد يتراوح ما بين 20 و22.5 % كأعلى سعر عائد في السوق حتى الآن، مشيرا إلى أنه قرار يتوقف حسب الإدارة الخاصة لكل بنك والظروف القادمة.

وكان بنكي الأهلي ومصر أعلنا وقف العمل بالشهادة ذات العائد السنوي 25% وعائد شهري 22.5% بنهاية يوم عمل الثلاثاء 31 يناير الجاري.

ويذكر أن الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية، بالإضافة إلى أنه يتم تجديد الشهادات تلقائيا وفقا للسعر المعلن في حينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى